الآن.. 3 خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس بعد انتهاء التصحيح | تفاصيل


السبت 03 اغسطس 2024 | 12:43 مساءً
نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024
العقارية

نتيجة الثانوية العامة 2024، حالة من القلق والترقب يعيشها الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، خلال الساعات الراهنة، في انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، من أجل تحديد مستقبلهم الجامعي، وفقا لمجموعهم، ما يجعلهم يبحثون عن أسرع طريقة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم جلوس من خلال خطوات بسيطة.

خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس 

ونقدم لكم في السطور التالية 3 خطوات تمكنك من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بطريقة سريعة فور ظهورها، خاصة بعد انتهاء التصحيح.

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم: من هنــــــــــــــــــــــا.

اختار الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.

تسجيل الاسم ورقم الجلوس للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، ثم الضغط على كلمة استعلام.

فور اعتماد النتيجة، ستتمكن من الحصول عليها على الفور من خلال الخطوات السابقة.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن من خلال مؤتمر صحفي نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك عقب الانتهاء من رصد الدرجات وتجميعها وإعداد كشوف الطلاب.

ومن المنتظر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الساعات القليلة القادمة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

انتهاء عمليات التصحيح

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جرى الانتهاء من تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة، ورصد وتقدير الدرجات وتسكين درجات الرأفة للطلاب المستحقين، وبدأت حاليا المرحلة الأخيرة، وهي تجميع نتيجة الثانوية العامة 2024 في شكلها النهائي، وهذه المرحلة تحتاج من يومين إلى ثلاثة أيام .

وقال المصدر إنه بعد الانتهاء من تجميع نتيجة الثانوية العامة، سيتم تحديد قائمة الأوائل للشعبتين العلمية والأدبية، استعدادًا لاعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، وإعلانها رسميًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وتابع أنه من المتوقع انتهاء وتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون جاهزة على مكتب وزير التربية والتعليم استعدادًا لاعتمادها، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي للإعلان الرسمي للنتيجة وموعد المؤتمر الصحفي.

وقال المصدر إن نتيجة الثانوية العامة مبشرة، وكل طالب حصل على درجاته كاملة، وأن مرحلة التصحيح والرصد وتدقيق البيانات تمت بدقة وعناية شديدة، وكانت هناك تعليمات مشددة بالتدقيق الجيد في تسكين درجات المقالي والاختيار من متعدد لكل طالب.